تنظم جمعية محترف سوس للتنشيط الثقافي والتربوي بمدينة بيوكرى الدورة الرابعة للمهرجان الوطني لسينما الشباب للفيلم القصير، ودلك في الفترة الممتدة من 12 دجنبر 2018 إلى 16 دجنبر 2018 بمدينة بيوكرى إقليم شتوكة أيت بها .

وتتميز هده الدورة باستضافة دولة الجزائر العربية ضيف شرف المهرجان، الذي سيعرف حضور عدد من الفنانين ونجوم الشاشة المغربية وكفاءات فنية كبرى في ميدان الفن والدراما المغربية .

ويتضمن برنامج هذه الدورة، ورشات تأطيرية وتكوينية في مجالات كتابة السينارويو والمكياج السينمائي ،كما ستتخلل أيام المهرجان لقاءات فنية وتدخلات لعدد من الفنانين .

المهرجان سيعرف تنظيم مسابقة للأفلام المشاركة وعددها 12 فيلما قصيرا تتنافس على جائزة * قلعة المدينة * للدورة الرابعة ،كما سيتم عرض هده الأفلام أمام لجنة التحكيم المكونة من المخرج رشيد الهزمير، رفقة الممثلة المغربية بشرى أهريش والدكتور بوشعيب المسعودي والممثلة المغربية زاهية زاهيري .

أمسيات المهرجان ستعيش على وقع تكريم وجوه سينمائية وعدد من الفعاليات ،إضافة إلى تكريمات أخرى على الهامش لفعاليات مختلفة على صعيد الجهة .

المهرجان سينفتح هذه الدورة على المؤسسات بالإقليم بهدف تحقيق مقاربة فنية وتربوية تشاركية وتنشيط الاقليم تربويا وثقافيا مع مختلف الفاعلين .
شارك على:

أضف تعليق:

0 تعليقًا حتى الآن ، أضف تعليقك