بتعاون مع رابطة تيرا - أكادير ، و بحضور وازن لفعاليات جمعوية بتغازوت، تمراغت، اورير، تامري، أكادير، نظمت جمعية أفتاس تغازوت أمسية ثقافية أدبية تضمنت حفل تقديم و توقيع كتاب "ءاسكوتي ن تلكاوت " للكاتبة الأمازيغية المتألقة فاضمة فراس يوم السبت 15 دجنبر 2018 على الساعة السادسة مساء بقاعة الإجتماعات بالثانوية الإعدادية نابلس بتغازوت.

في كلمة بإسم رابطة تيرا قام الأستاذ محمد أوسوس بإبراز دور رابطة تيرا في تكوين الشباب في مجال الإبداع الأدبي الأمازيغي بمختلف أصنافه، الشعر، القصة القصيرة، الرواية، المسرح... إضافة إلى مساهمة الرابطة في دعم الإصدارات الأدبية للمبدعين الشباب.
الرواية الأمازيغية " ءاسكوتي ن تلكاوت" الصادرة عن رابطة تيرا - اكادير سنة 2017 و الحائزة على جائزة المغرب للكتاب سنة 2018 صنف الإبداع و الأدب الأمازيغي التي تمنحها وزارة الثقافة، ساهم في تقديمها الأستاذان محمد أكوناض و الحسن زاهور مع عرض لمحة موجزة عن تاريخ الأدب الأمازيغي و أهم إصداراته.
كما قدمت المحتفى بها تجربتها الشخصية في تحقيق حلم كان يراودها منذ طفولتها باستكمال دراستها أولا رغم الظروف التي تعيشها الفتاة في العالم القروي، و دخولها عالم الكتابة و الإبداع ثانية.
تهدف جمعية افتاس تغازوت من وراء تنظيم هذه التظاهرة الثقافية إلى الإحتفاء بالكاتبة الشابة فاضمة فراس إبنة جماعة التامري القريبة من تغازوت، التي شرفت بعطاءاتها في مجال الإبداع الأمازيغي سوس و شمال أكادير خصوصا، و برهنت على أن المرأة في العالم القروي تستطيع أن تحقق المعجزات بفضل الإصرار و التحدي و الدراسة و المتابرة و الجدية، و بمقدورها تجاوز كل الصعاب التي تقف أمام الفتاة القروية لاستكمال دراستها و بلوغ مراتب مشرفة.كما تهدف إلى تشجيع الطاقات الإبداعية للمنطقة لتحقيق اهدافها و طموحاتها، و حث ابناء تغازوت على متابعة دراستهم و خصوصا الفتاة، و كذا الشباب و النساء على القراءة و المطالعة و الكتابة و الإهتمام بالأدب الأمازيغي.
شارك على:

أضف تعليق:

0 تعليقًا حتى الآن ، أضف تعليقك