تتواصل مقاطعة الفصول الدراسية في عدد من المؤسسات التعليمية بالدار البيضاء خاصة في المستويات الثانوية التأهيلية و بعض من الثانويات الإعدادية ، وسط دعوات لاستمرار المقاطعة حتى تستجيب حكومة العثماني لمطلب شريحة واسعة من المغاربة خاصة التلاميذ و أولياء أمورهم بالعودة للساعة الرسمية و القانونية الأولى للممغاربة و المتوافقة و توقيت غرينتش العالمي.
و لليوم الثاني على التوالي ، أضرب عدد كبير من التلاميذ عن الدخول للفصول الدراسية ، حيث احتشدوا أمام بوابات المؤسسات التعليمية رافعين شعارات قوية تطالب حكومة العثماني بالعدول عن قرارها غير الشعبي و المتسرع و العشوائي وفق تعبيرهم و الذي لا يراعي البتة مصالح التلاميذ و لا أولياء أمورهم.
و من بين الثانويات التأهيلية التي شهدت أكبر نسبة مقاطعة نذكر ثانوية الشريف الإدريسي بتراب عمالة ابن امسيك بالبيضاء و التي توقفت تقريبا فيها الدراسة بشكل شبه كلي باسثتناء بعض الأقسام التي شهدت حضورا ضعيفا للتلاميذ رغم محاولة بعض الأطر التروية ثني التلاميذ عن مواصلة المقاطعة.
و رفع التلاميذ الغاضبون الساخطون من قرار الحكومة شعارات قوية خلال احتجاجاتهم ، حيث تمت الاستعانة ببعض المقتطفات لأغاني الإلتراس المعروفة لتوجيه رسائل للمسؤولين و منهم عبارة “لمن نشكي حالي..الشكوى للرب العالي” ، و شعار “مابغيتونا نقراو مابغيتونا نخدمو..مابغيتونا نوعاو باش تبقاو فينا تحكمو”.
موازاة مع ذلك ، عبر عدد من التلاميذ خلال تصريحاتهم لهبة بريس عن امتعاضهم الكبير من “ساعة العثماني” التي يرفضها عدد كبير من المغاربة ، حيث قال أحدهم “المغرب ماشي ديالكم بوحدكم أحكومة العثماني.. صوتنا عليكم باش تحميونا و تحلو مشاكلنا زدتو تحالفتو علينا”.
شارك على:

أضف تعليق:

0 تعليقًا حتى الآن ، أضف تعليقك