في إطار انشطتها السوسيو ثقافية، تعتزم جمعية المواهب للتربية الاجتماعية فرع اكادير، تنظيم العرض الأول للفيلم القصير "تيفليت نوناروز" و ذلك يوم الجمعة 26 أكتوبر بدار الشباب الحي الحسني على الساعة السابعة مساءا.



و تعتبر الجمعية برمجتها لفيلم "تيفيليت نوناروز" من إخراج الفنان حميد اشتوك، سيناريو الأستاذ عبد الله صبري، تجربة تهدف لتحقيق أهداف برنامجها للموسم الحالي، عبر الانفتاح على الانتاجات القصيرة في ميدان الأفلام و جعلها أكثر قرباً من الناشئة و الشباب، خاصة انتاجات أبناء المنطقة، حيث قام بأداء ادوار هذا العمل الذي أنتج هذه السنة، كل من الفنان رشيد اسلال، الفنانة خديجة سكرين و الفنانة الزوهرة المهبول.

و يعالج الفيلم التعليمي حقوق الأشخاص في وضعية إعاقة، حيث يحكي قصة صديقين يتعايشان مع شلل نصفي على مستوى الأطراف السفلية وكذا ضعف للبصر منذ الولادة، غير ان ذلك لم يمنعهما من تحقيق النجاح في حياتهما، حيث أصبح الأول رئيسا لشركة تستورد الزهور وتصدرها ، فيما يسير الثاني محلا لبيع المنتجات الزراعية والعلاجات. 
وقد حاول السيناريست الأستاذ عبد الله صبري إعادة إحياء ذكريات طفولة البطلين، حيث تطرق لأهمية الايماءات البسيطة في حياة الآخرين، كونها يمكن ان تكون معطى حاسما في مسار حياتهم، في إطار تحقيق أرضية للتضامن و التكامل بين المدرسة وباقي مؤسسات الدولة و عموم المواطنين ومنظماتهم.
شارك على:

أضف تعليق:

0 تعليقًا حتى الآن ، أضف تعليقك