ألقت مصالح منطقة أمن إنزكَان،يوم الإثنين 24شتنبر2018،القبض عصابة إجرامية مكونة من شقيقين يبلغان من العمر 25 و27 سنة،كان يجري البحث عنهما في قضايا إجرامية مختلفة.
وتم إيقاف الشخص الأول،المبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث صادرة عن مصالح الأمن الوطني بإنزكَان وآيت ملول وتيكيوين والدرك الملكي بأكَادير،من أجل تهمة محاولة القتل العمد،وتكوين عصابة إجرامية،وترويج المخدرات ومسكر ماء الحياة.
 وجرى توقيفه أثناء تواجده بزنقة مكناس والحي الصناعي البطوار، وهوعلى متن سيارة خفيفة، حيث أسفرت عملية تفتيشها من حجز كميات من الممنوعات عبارة عن 720 عبوة من مخدراللصاق وقنينات غاز مسيل للدموع، زيادة على مبالغ مالية يشتبه في تحصيلها من نشاطه الإجرامي.
كما تمكنت عمليات البحث والتحري،التي أشرف عليها رئيس المنطقة الأمنية بشكل شخصي،من توقيف شقيقه،إثر مداهمة شقة بحي السلام بأكادير،إذ كان يجري البحث عنه بدوره في قضايا تتعلق بالاتجار في المخدرات ومحاولة القتل.
هذا وأسفرت عمليات البحث والتفتيش عن حجز سيارة خفيفة مشكوك في مصدرها وهي تحمل ترقيما مزيفا،كان يستعملها الشقيقان  في نشاطهما الإجرامي.
وتفكيك مصنع سري لتقطيرمسكرماء الحياة في ملكيتهما بأحد دواوير الجماعة القروية"سيدي بيبي"التابعة لإقليم شتوكة آيت باها،حيث تم حجزمجموعة من المعدات التي كانت تستعمل في تحضير المسكر المذكور،وعدد من الأسلحة البيضاء ولوحات ترقيم مشبوهة.
عبد اللطيف الكامل
شارك على:

أضف تعليق:

0 تعليقًا حتى الآن ، أضف تعليقك