تنظم الجمعية الاورنيطولوجية المغربية للطيور، يومي 6 و 7 أكتوبر المقبل باكادير، فعاليات الدورة الأولى للمسابقة الوطنية للطيور، فضلا عن معرض وطني لطيور الزينة.
وتشهد هذه التظاهرة الوطنية الأولى من نوعها، والتي تقام تحت إشراف الجامعة الاورنيطولوجية المغربية، بالقاعة المغطاة محمد ربيع بحي الخيام، مشاركة امهر مربي الطيور على الصعيد الوطني ضمن المسابقة الرسمية، إضافة إلى عرض مميز لأجمل طيور الحب والمغردة، التي تمثل أصنافا وألوانا واشكالا متنوعة باستثناء طائر الحسون.
ويرتقب ان يشارك في المسابقة الرسمية ما يقارب من 200 طائر غريد، يمثلون عددا من الأنواع، وذلك تحت إشراف لجنة تحكيم دولية، تضم الخبير والحكم الدولي الإماراتي عادل المهيري في صنف" الروز كوليس"، إضافة الى الحكم الفرنسي بيار شانوي في صنف"اغابورنيس"، والحكم الإماراتي محمد درويش في صنف"الزيرافينيش".
وتخصص مسابقة هذه التظاهرة الوطنية، التي تسعى الى ترسيخ ثقافة حماية البيئة، والطيور من الانقراض، وتنظيم مجال تربية الطيور بطريقة عقلانية وقانونية، خمس جوائز قيمة للفائزين، فضلا عن جائزة أحسن طائر في النوع"الزيرافينيش" ضمن المعرض، وذلك من أجل تشجيع المربين، وتعزيز مزيد من الحوار والتواصل وتبادل الخبرات بين المربين وعشاق الطيور.
شارك على:

أضف تعليق:

0 تعليقًا حتى الآن ، أضف تعليقك