Menu

بوتفليقة يأمر بجعل رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنه

27.12.2017
 بوتفليقة يأمر بجعل رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنه

بوتفليقة يأمر بجعل رأس السنة الأمازيغية عطلة رسمية مؤدى عنه

  

أعلن رئيس الجمهورية الجزائرية، عبد العزيز بوتفليقة اليوم الأربعاء 27 دجنبر،  خلال اجتماع مجلس الوزراء عن قراره المتعلق بتكريس يناير يوم عطلة مدفوعة الأجر اعتبارا من تاريخ 12 جانفي 2018.

وجاء في بيان نشر عقب اجتماع مجلس الوزراء أن رئيس الجمهورية، حسب الخبر الجزائرية أن بوتفليقة "أمر الحكومة بعدم ادخار أي جهد لتعميم تعليم و استعمال اللغة الأمازيغية وفقا لجوهر الدستور. كما كلف رئيس الجمهورية الحكومة بالإسراع في إعداد مشروع القانون العضوي المتعلق بإنشاء الأكاديمية الجزائرية للغة الأمازيغية".

"في نفس السياق ولدى التوجه بتمنياته للشعب الجزائري عشية حلول السنة الجديدة 2018، أعلن الرئيس عبد العزيز بوتفليقة عن قراره المتعلق بتكريس يناير يوم  عطلة مدفوعة الأجر اعتبارا من تاريخ 12 يناير المقبل حيث كٌلفت الحكومة باتخاذ الترتيبات اللازمة في هذا الشأن". حسب ذات المصدر

وأوضح الرئيس بوتفليقة أن "هذا الإجراء على غرار كل الإجراءات التي اتخذت سابقا لصالح هويتنا الوطنية بمقوماتها الثلاث الإسلامية والعربية والأمازيغية كفيل بتعزيز الوحدة و الاستقرار الوطنيين في الوقت الذي تستوقفنا فيه العديد من التحديات على الصعيدين الداخلي والإقليمي".

 منتصر إثري

 

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة