Menu

منيب: تهديد المقاطعين يدخل في قاموس العبث الحكومي المستمر

12.05.2018
منيب: تهديد المقاطعين يدخل في قاموس العبث الحكومي المستمر

منيب: تهديد المقاطعين يدخل في قاموس العبث الحكومي المستمر

  

اعتبرت الأمينة العامة لـ”الحزب الاشتراكي الموحد”، نبيلة منيب، أن التهديد الذي واجهت به الحكومة مطالب المقاطعين لمنتوجات استهلاكية “يدخل في قاموس العبث الحكومي المستمر، وأنه من المفروض من الناطق الرسمي للحكومة أو أي وزير أن يعي جيدا ما يقوله قبل أن يتكلم”.

وقالت منيب في تصريح لـ”آشكاين”، “إن الحكومة المغربية كسابقتها دائمة متأخرة بالنسبة لصوت الشعب الذي يُعبر عنه لأسباب مختلفة”، مضيفة “واليوم رأينا كيف تعاملت مع الاحتجاجات الشعبية الأخيرة من حراك الريف وجرادة وزاكورة.. وصولا إلى حملة المقاطعة، حيث تعاملت بالأذان الصماء”، والأكثر من ذلك تضيف منيب أنها “تخطئ حتى في خرجاتها، وتختبئ عوض أن تنصت لصوت الشعب وتجيب وتوضح وتعطي المعطيات الكافية والشافية”.

واستطردت منيب قائلة: “الحكومة خونت حراك الريف سابقا واتهمته بالانفصال، واليوم تقف في صف الباطرونا، وهي تعرف أن ثروات تراكمت جراء الريع، ولا تريد تفعيل مجلس المنافسة، والقيام بالإصلاحات الضرورية التي من شأنها أن تحد من التهاب الأسعار وأن تكون خطوة لمعالجة المعضلة الكبير وهي الجمع بين السلطة ومجال المال والأعمال في بلدنا”.

وأشارت المتحدثة نفسها، إلى أن ” لبوس جلباب الحكومة اليوم يجعل الناس تنسى وعودها التزامتها ولا تلتفت إلى هذا الشعب الذي استعملته للوصول للحكومة وهذا شيء مؤسف”، وذلك في إشارة لحزب “العدالة والتنمية”، الذي انقلب على مواقفه التي كان يصرح بها عندما كان في المعارضة، وذلك بعد وصوله للحكومة.

هشام العمراني

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة