Menu

طرد تلميذة من ثانوية بمكناس بعد ضبطها تتبادل القبل مع زميلها

31.10.2017
طرد تلميذة من ثانوية بمكناس بعد ضبطها تتبادل القبل مع زميلها

طرد تلميذة من ثانوية بمكناس بعد ضبطها تتبادل القبل مع زميلها

  

قرر المجلس الانضباطي للثانوية التأهيلية محمد الخامس بمكناس، يوم الجمعة المنصرم، طرد تلميذة من قسم البكالوريا، بسبب ضبطها وزميلها يتبادلان القبل داخل حجرة دراسية، في الوقت الذي قرر المجلس ذاته أن يكتفي بتنقيل زميلها من المؤسسة، دون حرمانه من فرصة إكمال دراسته كما حدث معها.

وحسب مصادر إدارية، فإن التلميذة وزميلها، جرى ضبطهما من طرف أستاذتهما وبعض التلاميذ، بجناح علوم الحياة والأرض، في فترة الاستراحة، وهما يتبادلان القبل، الأمر الذي اضطرت معه الأستاذة إلى إبلاغ إدارة المؤسسة، التي ترأست مجلسا تأديبيا رفقة رئيس جمعية الآباء وممثلين عن التلاميذ، جرى فيه تداول تقرير أعدته الأستاذة سالفة الذكر.

وقالت المصادر ذاتها حسب “آخر ساعة” إن المجلس برر قرار الطرد، الذي شمل فقط التلميذة التي التحقت هذه السنة من جنوب المملكة دون زميلها، مرده إلى أن الوافدة الجديدة كانت موضوع شكايات مما اعتبرته المصادر “سوء تصرف وسلوك التلميذة المعنية”.

ووفق مصادر مقربة من التلميذة، فإن هذه الأخيرة اعترفت بغلتطها أمام إدارة المؤسسة، مطالبة إياها بالصفح، غير أن المسؤولين عن الثانوية ارتأوا أنه أن يطردوا التلميذة ليس فقط من المؤسسة، وإنما من التعليم ودون رجعة، فيما أعطوا لزميلها التلميذ فرصة ثانية بمؤسسة أخرى.

متابعة

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة