Menu

سحب الجنسية عن 'مغاربة إسرائيل' يصل البرلمان

12.01.2018
سحب الجنسية عن 'مغاربة إسرائيل' يصل البرلمان

سحب الجنسية عن 'مغاربة إسرائيل' يصل البرلمان

  

بعد الزوبعة التي أثارها حديث فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب عن تقديم مقترح قانون ينص على سحب الجنسية من المغاربة المقيمين في إسرائيل، نفى الفريق بشكل كامل عزمه تقديم هذا المقترح.

وقالت عزيزة شكاف، عضو فريق البام بمجلس النواب، في حديثها صباح اليوم أمام لجنة الخارجية في المجلس، صباح اليوم الجمعة، إن لجنة العدل والتشريع بمجلس النواب لم تتوصل بأي مقترح من هذا النوع، موضحة أن المغرب له سياسته تجاه القضية الفلسطينية، وفريقها يواكب السياسة الوطنية في نفس اتجاهها، موضحة أن حزبها استقبل الفكرة فقط.

وخلال اجتماع لجنة الخارجية في مجلس النواب، والذي استضاف وزير الخارجية ناصر بوريطة في نقاش حول القرار الأخير للولايات المتحدة الأمريكية، والقاضي بإعلان القدس عاصمة لإيسرائيل، انقسمت آراء النواب حول سقف دعم المغرب للقضية الفلسطينية.

وطالب محمد زويتن، عن فريق العدالة والتنمية بجعل سقف المغرب أعلى من سقف الفلسطينيين في تعاطيه مع القضية الفلسطينية، بحكم أنهم تحت الضغط فيما المغرب تمكنه سيادته واستقراره من رفع سقف مطالبه، وقوبل هذا الرأي بانتقاد كبير.

ورد لحسن حداد، البرلماني عن فريق الاستقلال والتعادلية عن رأي البيجيدي بالقول “نحن لا يمكن أن نكون فلسطينيين أكثر من الفلسطينيين”، رافضا ما قال عنه “تحويل القضية الفلسطينية لموضوع مزايدات سياسية”.

متابعة

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة