Menu

ماسة : المركز الصحي المتهالك بدوار ايفنتار يستغيث بالجهات المعنية‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎

27.11.2017
ماسة : المركز الصحي المتهالك بدوار ايفنتار يستغيث بالجهات المعنية‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎

ماسة : المركز الصحي المتهالك بدوار ايفنتار يستغيث بالجهات المعنية‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎‎

  

طالب سكان دواوير الضفة الغربية لواد ماسة و التي تضم 9 دواوير ببناء مركز صحي و تجديد اصلاح المركز الصحي بدوار ايفنتار بالجماعة القروية لماسة اقليم اشتوكة ايت باها ضمن المواصفات الصحية المطلوبة و الذي يزيد عمر بنائه على ازيد من 20 عاما

و في تدخلات المواطنين بالمنطقة اكدوا ان المركز الصحي عبارة عن غرفة فقط، والبناء أصبح متهالكا وقديما وتنهار أجزاء منه بشكل تدريجي ولا يغطي حاجة البلدة التي يزيد عدد سكانها على 9000 نسمة وأن الطبيب الوحيد في المركز لا يداوم بالمركز ولا تكفي لسد حاجيات المرضى.

وإن البلدة أصبحت بحاجة إلى مركز صحي أولي يتوفر على طبيب على مدار الاسبوع وان المركز الصحي بدوار ايفنتار الحالي يفتقر لكافة الخدمات الصحية التي من المفترض أن تقدم فيه ما يرهق السكان في التوجه إلى مراكز صحية أخرى خاصة بالمركز الحضري لماسة لتتوفر فيها الخدمات وأقربها و التي تبعد عن الدوار ب 6 كيلومتر.

وإن المواطنين يطالبون منذ سنوات ببناء مركز صحي جديد بهدا المركز المتهالك ولكن دون جدوى، ما يجبر المرضى على تحمل تكاليف التنقل إلى المستشفى الاقليمي والعيادات الخاصة لتلقي خدمة العلاج والحصول على الدواء خاصة أصحاب الأمراض المزمنة والذين يحتاجون إلى الأدوية بشكل مستمر ودوام الطبيب في المركز يتعارض مع توفير هذه الخدمات الصحية في أغلب الظروف.

وأوضحوا أن المركز الصحي خدماته محدودة جدا، وهي ذاتها تقدم منذ 20 عام، وما زالت بنفس المستوى على الرغم من الحاجة لخدمات طبية أشمل وأوسع.

هدا و يطالب ساكنة ماسة خاصة الدواوير المنعزلة على الضفة الغربية للواد تدخل الجهات المعنية اقليميا و جهويا ازاء وضعية المركز الصحي المتهالك و الدي الى حدود الساعة يفتقر للخدمات المقدمة للساكنة.

حسن ابحمان

 


الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة