Menu

جمعية اداوتنان للتنمية والفلاحة والتعاون تنظم حملة طبية مجانية لفائدة الساكنة

22.01.2018
جمعية اداوتنان للتنمية والفلاحة والتعاون تنظم حملة طبية مجانية لفائدة الساكنة

جمعية اداوتنان للتنمية والفلاحة والتعاون تنظم حملة طبية مجانية لفائدة الساكنة

  

في اطار تقريب الخدمات الطبية لساكنة المناطق النائية التابعة لدواوير جماعة اموزار اداوتنان والمساهمة في تحسين الاوضاع الاجتماعية والصحية للساكنة .تعتزم جمعية اداوتنان للتنمية والفلاحة والتعاون بتعاون مع المندوبية الجهوية للصحة والمعهد الملكي للثقافة الامازيغية تنظيم حملة طبية مجانية في نسختها السابعة وذلك يومي 10 و11 فبراير 2018 بدوار ايت اوسى جماعة ايموزار اداوتنان .

وتهدف الحملة الطبية الى اجراء فحوصات طبية و تشخيص الوضعية الصحية لدى المستفيدين وتقديم الادوية مجانا لفائدة الساكنة. وكذا التكفل بالعمليات الجراحية المستعجلة ما بعد الحملة الطبية. وحسب تصريح لرئيس الجمعية السيد "محمد الباز" فان حملة هذه السنة ستستهدف ساكنة ازيد من 20 دوار وسيستفيد منها ما يناهز 1200 مستفيد .

وشكر خلال التصريح باسمه وباسم الساكنة، السيد المندوب الجهوي لوزارة الصحة على مجهوداته الجبارة وعلى وقوفه شخصيا على جميع مراحل الحملة الطبية وسهره على اجراء العمليات الجراحية للاشخاص الذين تستدعي حالتهم اجرائها. 

الحملة الطبية الأولى من نوعها بمنطقة اداوتنان ستتخللها هذه السنة مجموعة من الانشطة الثقافة بتقديم فقرات من الفلكلور المحلي "احواش" وبعض الاعمال الاجتماعية كالتشجير وصباغة الحجرات الدراسية .

وتجدر الاشارة ان الحملة السابقة استفاد منها عدد كبير من ساكنة دواوير اداوتنان واجريت ازيد من عشرين عملية جراحية ما بعد الحملة تكلفت بتتبعها الجمعية بتنسيق مع شركائها.

صوت أكادير


 

الصور من الحملة الطبية السابقة

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة