Menu

هواوي يتفوق على غالاكسي وآيفون بالمغرب

06.02.2018
هواوي يتفوق على غالاكسي وآيفون بالمغرب

هواوي يتفوق على غالاكسي وآيفون بالمغرب

  

أعلنت شركة هواواي رفع مستوى المنافسة مع منافستها سامسونج الكورية الجنوبية، عبر طرح هاتفها Huawei Mate 10 Pro لمنافسة سامسونج جالكسي نوت 8 بالسوق المغربي ابتداء من الأسبوع المقبل.

ويتميز كلا الهاتفين بمواصفات متشابهة في بعض النواحي، لكنهما يختلفان كذلك على عدة مستويات، هذه مقارنة بين هاتفي Huawei Mate 10 Pro وسامسونج جالكسي نوت 8.

وجاء طرح هاتف جالكسي نوت 8 بمهمة معينة هذه السنة، حيث سيكون عليه محو خيبة الأمل التي تسبب بها سلفه جالكسي نوت 7، وإعادة سامسونج إلى الواجهة مراهنة على معالج سريع، تصميم مميز، شاشة كبيرة، وقلم ضوئي. لكن الأمر مختلف مع هاتف Huawei Mate 10 Pro الذي يعد سلفه Mate 9 أحد أفضل الهواتف الذكية المتوفرة في السوق،

واتجهت شركة هواواي مع هاتفها الجديد للتخلي عن التصميم المعدني الكامل وتتبع الصيحة الجديدة بزجاج منحني، حواف شاشة نحيفة، وهيكل معدني، مع تقديمها لمعالجها الخاص Kirin 970 الذي يعد أول معالج هواتف ذكية بتقنية الذكاء الاصطناعي.

يمكن وصف تصميم كلا الجهازين بزجاج في الأمام والخلف، حواف منحنية، مع هيكل معدني، احتلال الشاشة لمساحة كبيرة، حواف نحيفة، كامرتين، وقارئ بصمة في الخلف، مع وجود اختلافات بالتأكيد، حيث يبدو هاتف Huawei Mate 10 Pro أجمل من حيث تناسب الألوان بدلًا من ألوان جالكسي نوت 8 الكلاسيكية، بالإضافة إلى نجاح الشركة الصينية في وضع قارئ البصمة في مكان مريح أكثر مقارنة بهاتف الشركة الكورية.

وبصفة عامة، يمكن القول أن هاتف Huawei Mate 10 Pro يبدو أكثر أناقة وحداثة مقارنة بهاتف جالكسي نوت 8.

 

تفوق صيني

 

ويتفوق هاتف Huawei Mate 10 Pro بسعة بطارية أكبر ودقة شاشة أقل ستساعد على تقديم عمر بطارية أطول.

الجميل في هذه المقارنة هو أن كلا الهاتفين يتميزان بمعالجين من تصنيع الشركة الأم، حيث تقدم سامسونج هاتفها بمعالجها الخاص Exynos 8895 -مع خيار معالج Qualcomm كذلك- في حين تميز Huawei هاتفها الجديد بمعالجها القوي الجديد Hisilicon Kirin 970. كلاهما يقدمان أداءً سريعًا في المستوى. من جهة أخرى، يأتي هاتف Huawei الجديد بأحدث إصدار من نظام أندرويد: أندرويد 8.0 أوريو، في حين يأتي هاتف سامسونج بنظام أندرويد 7.1.1 نوجا، مع اختلاف الواجهة البرمجية لكل هاتف.

 

طموحات هواواي

 

كشفت المجموعة الصينية، التي تطمح إلى أن تصبح الشركة الرائدة عالميا في مجال الهواتف، عن أحدث منتوج لها لمواجهة آبل وسامسونغ. وأي منتوج! مايت 10 برو ليس فقط منافسا قويا لـ آيفون X وغالاكسي نوت 8، ولكنه يدفع حدود الابتكار إلى أبعد من ذلك. ناهيك عن سعره: إذا كنت ترغب في إنفاق أكثر من 10000 درهم لاقتناء آيفون X أو غالاكسي نوت 8، فإن هواوي ميت 10 برو يقترح تجاوز حدود أدائهما وبسعر أقل! هذا الهاتف الذكي هو مجرد بداية لعهد جديد للهواتف المتنقلة.

ويؤكد المسؤولون أن هواوي مقتنعة الآن بأن الهاتف الخارق سيحل محل الهاتف الذكي، وجميع الشركات المصنعة الكبرى في هذه المجال تستعد أيضا لهذا الجيل القادم.

وفي ما يلي أهم مميزات و فوائد هذا الجيل الجديد من الهاتف الذكي .

 

مايت 10 برو: الذكاء الاصطناعي

 

مع أول وحدة معالجة عصبية منفصلة الخاصة بالذكاء الاصطناعي، كيرين 970، هواوي مايت 10 برو يوفر تجربة أسرع ومشخصة أكثر. الجهاز يتكيف وقادر على فهم والرد على مواقف العالم الحقيقي على الفور. مع التكنولوجيا الثورية، فإنه يقدم أداء غير مسبوق مع تحسن كبير في الخصوصية والكفاءة بفضل NPU (وحدة المعالجة العصبية). وهذا الأخير يعمل بشكل مستقل عن المعالجة القائمة على الحوسبة السحابية، وأيضا، أفضل بكثير من حيث التكنولوجيا: ما يصل إلى 50 مرة أكثر كفاءة و25 مرة أكثر أداء!

 

كفاءات متعددة بسعر في المتناول

 

هواوي أحدث المفاجأة من خلال الكشف عن مميزات مايت 10 برو. و هو يبقى أكثر قابلية للشراء مقارنة مع غالاكسي نوت 8 (9990 درهم للنسخة 64 Go) وأبل آيفون (12000 درهم لنسخة 64 Go) بسعر أقل وأداء عال على حد سواء.

 

صورة بجودة مثالية

 

مع وحدة الكاميرا المزدوجة وارتباطها مع لايكا، المتخصص بلا منازع، حققت هواوي الريادة في عالم التصوير الفوتوغرافي المحمول. وبالنسبة لـ ميت 10 برو، احتفظت العلامة بالوحدة الخلفية من 12 و20 ميجا بيكسل، في حين تم توسيع البصريات لفتحها في f / 1.6. أمر لم يكن قط ممكنا! يستخدم مايت 10 برو أيضا جهاز استشعار أحادي اللون الذي يميزه عن الأجهزة الأخرى. المبدأ: من خلال الاستفادة من المزيد من التفاصيل التي تم التقاطها من قبل جهاز استشعار أحادية اللون، تم تعزيز جودة الصورة باللون بشكل ملموس من أول نظرة. وقد تم الحفاظ على هذه التكنولوجيا وتحسينها من قبل هواوي لأكثر من عقد من الزمان !

كما أن الذكاء الاصطناعي لهواوي يوفر أيضا صورا ذات جودة استثنائية. والتصوير الذكي يسمح لـ هواوي مايت 10 برو بالتعرف على المشاهد والأشياء في الوقت الحقيقي، بفضل الضبط التلقائي للون والتباين والسطوع، وأكثر من ذلك. مع العدسة المزدوجة الجديدة f / 1.6، يمكنك بسهولة التقاط الصور الجميلة وكذلك لقطات جميلة من الأجسام المتحركة دون طمس معالمها. كل ما عليك فعله هو الاستمتاع بصورك على الشاشة الكاملة العرض FullView، والتي تتميز بشاشة بمقاس 6 بوصات، وحواف رقيقة للغاية، وتقنية HDR10 لتجربة ألوان أكثر إشراقا وأكثر حيوية.

 

مزيد من القوة

 

يتضمن مايت 10 برو الكيرين 970Kirin ، المتوفرة فقط على هذا الجهاز. ويتعلق الأمر بحل طورته هواوي من خلال شركتها هيسيليكون. وبالتالي يعرض الجهاز أداء أعلى من غالاكسي نوت 8 (كوالكوم سنابدراغون 835 وسامسونغ إكسينوس 8895) وآيفون X. يتضمن كيرين 970 رقاقة مخصصة للذكاء الاصطناعي، في حين تمكن تقنية NPU من تسريع معالجة الكثير من الوظائف، مثل التعرف على الصور والنصوص.

 

قبضة باليد استثنائية

 

هل قلتم تصميم بلا حدود؟ مثل جهاز آيفون X، يعرض مايت 10 برو حواف رقيقة جدا حول شاشته، التي تحتل أكثر من 80٪ من السطح الأمامي بنسبة عرض 18:9. ومع شاشة بمقاس 6 بوصات، فإنه أصغر وأكثر رفاهية من آيفون 8 + (5.5 بوصة). إبداع فني من أجل أقصى قدر من الراحة!

جانب آخر مذهل من هواوي مايت 10 برو هو بطاريته من 4000 mAh، الرائدة في هذا القطاع. مع نظام إدارة الطاقة الذكية، فالجهاز يتعلم من سلوككم ويخصص بذكاء الموارد التي تحتاجها للحد من فقدان الطاقة وإطالة عمر البطارية. بل أفضل من ذلك: بفضل تقنية سوبيرتشارج ,SuperCharge يمكن استخدام هواوي مايت 10 برو طوال اليوم ، مع عملية شحن واحدة فقط من ... 20 دقيقة!

كنا بإمكاننا أن نستمر من خلال ذكر الشحن السريع، وجود أحدث نسخة أندروويد 8.0 أوريو أو البطارية الطويلة الأمد المصدقة TÜV Rheinland أو الترجمة الفورية... شيء واحد مؤكد: المايت 10 برو لديه الكثير من الحجج وكل ما يمكن إقناعكم، حتى أوفياء أيفون وغالاكسي"!

هسبريس

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة