Menu

المقاطعة بينّات أننا أقوياء جدًا بتلاحمِّنا..

07.06.2018
المقاطعة بينّات أننا أقوياء جدًا بتلاحمِّنا..

المقاطعة بينّات أننا أقوياء جدًا بتلاحمِّنا..

  

المقاطعة بينّات لينا بزاف ديال الحوّايج، وكشفت الغطاء عن عديد الأشياء التي كنا، لسبب من الأسباب، نتجاهلها لكي لا نزيد من تفاقم حالاتنا النفسية، ويأسنا، في وطنٍ يحتضنُ الجميع بحنانه ويشمّله بعطفه..

بينّات لينا، عن موّاهب كثيرة لها مؤهلات في السخرية، والساركازم، والكاريكاتور.. الملخص للحالة التي نعيشها اليوم، ولي، لِمانعٍ ما، كانت هاذ المواهب والطاقات، مقبورة ويائسة من وصول صوت إبداعاتها، ففضلت الركون للظلّ..

بينّات لينا، من مع الشعب..! ومن ضده.. ! وفضحت عديد الوجوه المعروفة إعلاميا، والتي كنا نكن لها نوعا من الاحترام؛ فظهر، بعد نجاح المقاطعة، أنها مُتكالبة على إرادة الفقراء والبؤساء، ومن خلال خرجاتهم الإعلامية السّخيفة، انكشفت ورقة التوت عن مواقفها، إذ اصطفوا لجانب أصحاب المال والشركات طمعًا في هبّات وإتاوات وصدقات، متناسين أن استمرار فنان ما في القمة، إنما راجع لحبّ الناس له..

بينّات لينا، ضعف مستوى الوزراء المنتخبون، وأنهم أبعد عن الاهتمام بنا، وما يعنيهم ويهمّهم، هو تسمين أرصدتهم البنكية، وتمديد سنوات جلوسهم لكرّاسيهم الوثيرة..

بينّات لينا، أنه بإمكاننا أن نتفق؛ وأن خلافاتنا الإيديولوجية والعرقية واللغوية، ممكن تجاوزها، على الأقل، لحين أن ننقذ الوطن من مخالب مُفترسّيه..

بينّات لينا، سخافة الوزراء في تصريحاتهم وخرجاتهم الإعلامية، وأن البذلات وربطات العُنق والساعات الفاخرة والشواهد العُليا، لا تُؤشر بالضرورة على مُتحدث بارع ذا بلاغة، وممكن، وهذا وارد جداً، لبائع نعناع أن يتحدث بفصّاحة وحكمة أحسن منهم بكثير.

بينّات لينا، الخونة الفعليون للبلاد، ولو أننا كنا نعرفهم من قبل، فالمقاطعة زادت أكدت لنا أن خيانتهم عن نيّة وقصد..

بينّات لينا، عن بديل جديد لمواجهة جشع واحتكار الرأسماليين، وأن ضربهم في عُقر أرباحهم كفيل بإخضاعهم لسلطة الشعب.. صحيح أن الشارع لا بديل عنه لحسم الصراع، عدا أنه مُستحب خلق نوافذ أخرى نشتمُّ منها رائحة الانتصار..

بينّات لينا بزّاف، وأهم شيء بيناتو..

أننا أقوياء جدًا بتلاحمِّنا..

‎حسن الحافة‎

* مقالات الرأي تعبر عن وجهة نظر أصحابها، ولا تُعبّر بالضرورة عن رأي "صوت اكادير".

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة