Menu

مهرجان 'اسني ن ورغ' يستأنف فعالياته بعد المنع من قبل السلطات

05.04.2018
مهرجان 'اسني ن ورغ' يستأنف فعالياته بعد المنع من قبل السلطات

مهرجان 'اسني ن ورغ' يستأنف فعالياته بعد المنع من قبل السلطات

  

أعادت السلطات المحلية لأكادير، مساء أمس الأربعاء، فتح جميع القاعات السينمائية المحتضنة لفعاليات مهرجان "اسني ن ورغ" الدولي للفيلم الأمازيغي، في نسخته الـ11، بعد أن تم إغلاقها، أول أمس الثلاثاء، بداعي عدم حصول المنظمين على التأشيرة الثقافية التي يمنحها المركز السينمائي المغربي قبل أي تظاهرة كهذه.

  وفتحت قاعات العروض في وجه العموم، في وقت ساد فيه الإرتياح من جديد لدى منظمي المهرجان وكذا محبي هذا الفن، بعد أن استنكروا في وقت سابق، إقدام السلطات على منع عرض الأفلام المغربية والأجنبية المشاركة في هذه التظاهرة ذات الصبغة الدولية للسبب المذكور.

وسيكون للجمهور موعد مع مجموعة من الأفلام المشاركة في مختلف الأصناف بالتظاهرة السينمائية الأكبر على صعيد جهة سوس ماسة، اليوم الخميس، في كل من المركب الثقافي جمال الذرة بحي الداخلة وسينما ريالطو بحي تالبرجت، وسط مدينة الانبعاث.

جدير بالذكر أن دورة هاته السنة، التي تنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة أكادير والمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وبدعم من مجلس جهة سوس ماسة، خلال الفترة من 02 إلى 06 أبريل 2018 بأكادير، برمج خلالها أزيد من خمسين (50) فيلما ما بين الوثائقي والطويل والقصير والفيديو، وتستضيف السينما البرتغالية كضيف شرف المهرجان.

امحند أوبركة

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة