Menu

فضيحة .. تلاميذ يفترشون أرضا متسخة وسط قسم بدون طاولات

28.09.2017
فضيحة .. تلاميذ يفترشون أرضا متسخة وسط قسم بدون طاولات

فضيحة .. تلاميذ يفترشون أرضا متسخة وسط قسم بدون طاولات

  

تفجرت فضيحة جديدة تعري واقع التعليم بالمغرب، بعد أن كشفت صورة نشرها برلماني سابق عن مدينة القنيطرة، على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي “الفيس بوك”، لجوء تلاميذ مدرسة بالعالم القروي، منذ بداية الموسم الدراسي، إلى افتراش الأرض في ظل غياب الطاولات بحجرة الدرس.

وأظهرت الصورة، التي نشرها عزيز الكرماط، البرلماني السابق، تلاميذ مدرسة أولاد مصباح اصوير جماعة الشوافع بإقليم القنيطرة، وهم يجلسون على أرض متسخة جدا، فيما الطاولات المكسورة تم ركنها جانبا، ووضعت عليها الحقائب المدرسية.

البرلماني السابق وعضو مجلس مدينة القنيطرة علق على الصورة بالقول: “مدرسة أولاد مصباح اصوير جماعة الشوافع لا حق لها ولأبنائها في طاولات بالقسم كباقي أبناء الشعب..الحمد لله اللي الأرض ديال مولانا، لو كان خلاو التلاميذ بلا قرايا”.

وحظيت صورة الكرماط بتفاعل عدد كبير جدا من متتبعيه الذين تقاسموا الصورة مع متتبعيه على فايسبوك، فيما أكد مصدر “اليوم24″، أن المدرسة وبعد انتشار الصورة على مواقع التواصل الاجتماعي، تحرك المسؤولون عنها وجلبوا طاولات، وتم تركيب باب للحجرة المدرسة.

وعبر عدد من المعلقين عن استيائهم من انتشار مثل هذه الصور سنة 2017، داعين من الجهات المختصة التدخل، حتى يحصل الأطفال على العلم بطريقة محترمة.

عبير الوردي

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة