Menu

خط جوي جديد يربط أكادير بالعاصمة الهنغارية بودابست

02.11.2017
خط جوي جديد يربط أكادير بالعاصمة الهنغارية بودابست

خط جوي جديد يربط أكادير بالعاصمة الهنغارية بودابست

  

حطت مساء أول أمس الثلاثاء، طائرة تابعة لشركة "ويز إير" بمطار المسيرة الدولي بأكادير وعلى متنها 180 راكبا، في أول رحلة لها من العاصمة الهنغارية بودابست إلى عاصمة سوس السياحية.

وتأتي هذه الرحلة في إطار الخط الجوي الجديد الذي أعلنت الشركة عن إطلاقه في اتجاه مدينة أكادير، في وقت حضر في حفل استقبال المسافرين المئة والثمانون وزير السياحة والنقل الجوي، محمد ساجد، وكاتبة الدولة المكلفة بالسياحة، لمياء بوطالب، ووالي جهة سوس ماسة ورئيس مجلس جهة سوس ماسة والمدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة وسفير هنغاريا بالمغرب.

وفي تصريح صحفي قال وزير السياحة، محمد ساجد، إن فتح هذا الخط الجوي المباشر مع العاصمة الهنغارية سيعزز موقع وجهة أكادير السياحية، مسجلا أن بودابست تشكل في الوقت نفسه عاصمة جهوية لمنطقة شرق أوربا، فضلا عن كونها تتمتع بوضعية اقتصادية وسياحية وازنة.

وأكد ساجد أن هذا الخط الجوي الذي سيعمل بمعدل رحلتين أسبوعيتين، كان ثمرة جهود حثيثة لعدد من المتدخلين ضمنهم المكتب الوطني المغربي للسياحة، ومديرية الطيران المدني، ووزارة السياحة، مشيرا إلى أن هذه المبادرة ستساهم في تقوية علاقات التعاون مع دول شرق أوربا حيث شدد على ضرورة الرفع من مستوى العلاقات الاقتصادية والتجارية مع هذه الدول لتكون في مستوى العلاقات السياسية الممتازة.

le 360

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة