Menu

رسمياً وعاجل .. إستقلال إقليم كاتالونيا

10.10.2017
رسمياً وعاجل .. إستقلال إقليم كاتالونيا

رسمياً وعاجل .. إستقلال إقليم كاتالونيا

  

أعلن رئيس وزراء إقليم كاتالونيا الإسباني السيد ( كارلس بيغديمونت ) رسمياً الإستقلال عن الحكومة الإسبانية في مدريد وإقامة دولة مستقبلة بنظام جمهوي , مساء اليوم الأربعاء , وذلك خلال الخطاب الذي ألقاه في برلمان الإقليم .

حيث قال كارلس بيغديمونت في خطابه الذي ألقاه مساء اليوم في برلمان الإقليم ” بناءً على رغبة الشعب أعلن اليوم إستقلال الإقليم , أعلن بناءً على رغبة الشعب الكتلونيين إستقلال الإقليم , وسيكون نظام الدولة الجديدة جمهوري ” .

ومن جانبها قالت صحيفة ” ماركا ” الإسبانية في تقرير لها عبر صفحتها الإلكترونية على الإنترنت بأن السيد كارلس بيغديمونت أعلن إستقلال الإقليم ولكن قام بتعليقه في نفس الوقت حتى يتسنى لهم الحوار مع الحكومة في مدريد .

في حين قالت صحيفة ” موندو ديبروتيفو ” الإسبانية المقربة من النادي الكتلوني على أن موقف نادي برشلونة بشأن الجانب الرياضي واضح جداً , حيث أن النادي يرغب في البقاء للمنافسة في الدوري الإسباني وفي كأس الملك .

وكان رئيس رابطة اللليجا ( خافيير تيباس ) قد أكد في تصريحاته الصحفية مؤخراً على أنه سيكون من الصعب جداً أن يستمر برشلونة في الليجا وفي الكأس , ولكن أشار في ذات الوقت على إمكانية إستمرارهم في منظومة الإتحاد الإسباني .

في وقت كان نادي برشلونة قد أصدر بياناً رسمياً في وقت سابق عبر موقعه الإلكتروني على الإنترنت دعا من خلاله على ضرورة الحوار للتغلب على الخلافات بين الحكومتين الإسبانية والكاتالونية في إطار الإحترام والرياضة .

محمد ابراهيم

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة