Menu

تجنيس جزائريين بوثائق مزورة يطيح بـ5 عناصر شرطة

05.12.2017
تجنيس جزائريين بوثائق مزورة يطيح بـ5 عناصر شرطة

تجنيس جزائريين بوثائق مزورة يطيح بـ5 عناصر شرطة

  

مازالت التحقيقات التي تباشرها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية في قضية تجنيس جزائريين دخلوا الى المغرب في ملابسات غامضة واقاموا في حي شعبي بفاس بطريقة غير قانونية تطيح بالمتهمين.

فبعد اعتقال عون سلطة وتوقيف ثلاثة جزائريين قرر الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بفاس منتصف الاسبوع الماضي متابعة خمسة عناصر شرطة ضمنهم رئيس دائرة امنية سابقة في حالة اعتقال ويواجه المعتقلون تهما ثقيلة لها علاقة بتزوير وثائق رسمية و تسهيل حصول اشخاص على بطاقة التعريف الوطنية بناء على وثائق مزورة تحولوا بموجبها الى مواطنين مغاربة .

وكانت السلطات الامنية قد اوقفت في وقت سابق ثلاثة جزائريين على ذمة هذه القضية في مدن مختلفة (مراكش .فاس .ووجدة ) واسفرت التحريات عن اعتقال عون سلطة بدرجة (مقدم حضري) كان يزاول عمله بالملحقة الادارية ظهر الخميس التابعة لمنطقة المرينيين .

وجرت عملية ايقاف هذا الاخير في مطار محمد الخامس بالدار البيضاء وهو يهم بمغادرة المغرب ولاتزال التحريات متواصلة للوصول الى جزائريين اخرين يحملون بطاقة تعريف مغربية تسلموها بناء على وثائق مزورة واعلنت المديرية العامة للامن الوطني في بلاغ سابق عن وجود مذكرات بحت دولية في حق المتهمين .

وكان هؤلاء الجزائريون قد دخلوا الى المغرب عبر الحدود الشرقية للوصول الى وجدة ومنها قدموا الى مدينة فاس واستقروا بمنطقة((بندباب)) بمقاطعة المرينيين وهي من المقاطعات الاكثر شعبية بالعاصمة العلمية ويتهم عون السلطة المعتقل بتنسيق اجراءات منحهم وثائق ادارية مزورة حولتهم الى مغاربة مقابل تسلم مبالغ مالية وبناء على هذه الوثائق حصلوا على بطاقة التعريف الوطنية واصبحوا بموجبها يتوفرون على كامل حقوق المواطن.

زنقة 20

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة