Menu

أخطاء شائعة للشعر تجعلك تبدين أكبر عمرا

16.03.2017
أخطاء شائعة للشعر تجعلك تبدين أكبر عمرا

أخطاء شائعة للشعر تجعلك تبدين أكبر عمرا

  

تسعى كل امرأة لتغيير مظهرها كل فترة ، وإتباع أحدث صيحات الموضة، خاصة فيما يتعلق بقصات للشعر، لما تضفيه على شكل الوجه من اختلاف حقيقي وتغيير كامل، ولكن احذري لأن التغيير لن يأتي دائما كما ترغبين، لذلك احذري تلك القصات التي يمكنها أن تمنحك عمرا إضافيا، وهذه أبرزها:

 

1- الشعر الطويل للغاية

لطالما كان الشعر الطويل رمزا لأنوثة المرأة وعلامة لجمالها، ولكن هناك فرق بين الطويل الرائع وبين الطويل للغاية، فالأخير يمنحك سنا أكبر، وخصوصا إذا وصل إلى ما بعد المرفق.

 

2- لون الشعر الداكن

لابد من مراعاة لون البشرة قبل اختيار لون الشعر، فإذا كنتِ من أصحاب البشرة البيضاء، فالشعر الأسود لن يكون اختيارا جيدا، وسيجعلك تبدين أكبر في العمر، وبشكل عام إضافة لون آخر على الشعر هي فكرة جيدة ليعطي الشعر شكلا طبيعيا وجذابا.

واحرصي على اختيار لونا داكنا بدرجة أو درجتين أكثر من لون شعرك بحد أقصى، ليمنحك طلّة شبابية، مع إضافة بعض الخصلات الملونة.

 

3- تصفيف الشعر من المنتصف

تصفيف الشعر من النصف ليس للجميع، فشكل الوجه وتقسيماته هو العامل الأساسي لتحديد طريقة تصفيف الشعر من الأمام، لذلك تعرفي جيدا على تقسيمات وجهك قبل تقسيم الغرة من الأمام لأنها قد تجعلك تبدين أكبر في العمر.

وعلى العكس فإن الغرة الأمامية القصيرة تجعلك أصغر في العمر.

 

4- الشعر كثيف الحجم بشكل مبالغ

مع التقدم في العمر تخف كثافة الشعر فتستعين الكثيرات بزيادة حجم الشعر بشكل مبالغ فيه حتى يبدو أكثر كثافة، ولكن ما لا يعلمونه أن هذا الأمر يجعلهن تبدون أكبر في العمر.

وأيضا من الأخطاء الشائعة هو تكثيف الشعر في المناطق الخاطئة للشعر مثل الغرة والجانبين، فهذا الأمر يجعلك تبدين أكبر في العمر.

 

5- عدم العناية بأطراف الشعر

في حالة ملاحظة أطراف شعر متضررة، عليكِ قصهن على الفور، فأطراف الشعر المتضررة تجعل الشعر يظهر بشكل سيء، ويجعلك تبدين أكبر في العمر.

متابعة

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة