Menu

أورير : مستشار جماعي يدعو المالوكي بإستقالته ومن بنكيران للإعتذار عن خطأه.

09.10.2017
أورير : مستشار جماعي يدعو المالوكي بإستقالته ومن بنكيران للإعتذار عن خطأه.

أورير : مستشار جماعي يدعو المالوكي بإستقالته ومن بنكيران للإعتذار عن خطأه.

  

في سابقة بالمنطقة تهجم المستشار الجماعي بأورير عن حزب العدالة والتنمية على أمينه العام و على عمدة اكادير في تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي الفايسبوك.

المستشار الجماعي محمد اكجضاض استشاط غضبا من الهزيمة المذلة لآمال التيار الإسلامي خلال الانتخابات الجزئية ، والتي جرت يوم الخميس الماضي بربوع إقليم أكادير إداوتنان ، والتي أعاد التوهج لحزب الحمامة بعد فوز مرشحها محمد الولاف بالمقعد النيابي .

وحمل مسؤولية الخسارة المدوية لعمدة أكادير صالح المالوكي بسبب الانعكاسات السلبية للتسيير الفاشل للمدينة ، وتقاعسه عن تحريك عجلة التنمية بها، ودفع بالمستشار في جواب لتدوينة رمضان بوعشرة رئيس المجلس البلدي للدشيرة لإحتواء أزمة الخسارة والعمل على تضميد الجراح ، قبل ان يعلق المستشار الجماعي لأورير بشروط لحل الأزمة في ثلاث نقط :

وقال تعليلقا على الموضوع :”تصحيح المسار يجب ان يكون آني:

1. يجب على المالوكي تقديم استقالته من رئاسة المجلس وتصحيح خطأ ارتكبه بن كيران حين اقترحه كوكيل الائحة رغما عن أنف جميع الاعضاء

2.مناقشة على المستوى الوطني طريقة الخروج من حكومة الذل.

الخسارة المدوية لحزب المصباح باكادير والاكتساح المهول بتارودانت عجل بازمة داخلية بين قادات الحزب بالجهة بداية بآمينة ماء العنين نائبة رئيس الجهة و حسن حمورو الكاتب الوطني للشبيبة ورمضان بوعشرة وغيرها من التدوينات الانتقادية للوضع الكارثي للحزب.

واعتبر البعض هاته الهزيمة متوقعة نظرا لتدني شعبية الحزب بعد المشاركة غير المشرفة لقيمة الحزب في التحالف الحكومي ، إلى جانب تجاذب حاصل بين المرشح محمد أمكراز والذي تمت تزكيته من لدن اللجنة الوطنية والأصوات الداخلية التي تنادي بترشح عبد الله اوباري ، وهو ما نتج عن ذلك انشقاق في صفوف الحزب بالاقليم بين مؤيد ومعارض وآخر فضل عدم المشاركة من عدمه.

متابعة

الأكثر مشاهدة

مواضيع ذات صلة